أسئلة الامتحان الأول في مقياس "الإعلان" (2012)

السؤال الأول: (6 ن)
برّر في جملة، العبارات الآتية:
-      يُنصح بعدم المبالغة في استخدام الرسالة الإعلانية الطريفة.
-      تُعتبر الدراسات العلمية من العوامل المهمة المساهمة في تطور الإعلان.
-      لا يمكن الاستغناء عن الاسم التجاري (العلامة التجارية) في الرسالة الإعلانية.
-      يكمن أهم فرق بين الإعلان والإعلام في هدف كل منهما.
-      يدوم الشعار في الرسالة الإعلانية أكثر من العنوان.
-      عرف الإعلان عام 1838 منعرجا مهما في تاريخ تطوره.
السؤال الثاني: (7 ن)
"الإعلان هو الريح، العلاقات العامة هي الشمس"
-      ناقش هذا الرأي.
السؤال الثالث: (7 ن)
حلل الإعلان المرفق؛
1- مبينا نوعه حسب دورة حياة المنتج مع التبرير.
2- مستنتجا هدف المعلن من خلاله.
3- شارحا وظائفه.

تعليقات

  1. استاد وجدت نوعا آخر من الاعلان حسب الشكل ويتمثل في اعلانات الابواب الثلاثة والاعلانات المجمعة ......
    لكن لم استطع تصنيفها ان كانت تابعة للاعلان الشصي او الاعلان المؤسساتي؟ خاصة معالغموض الدي يعتريا فقد وجدت ضمن الاعلانات السابقة ...التعازي والامناقصات والمزايدات وايضا اعلانات الرعاية والتحقيقات الاخبارية المدفوعة الاجر ؟
    نرجوا استادنا ازالة اللبس والغموض ....

    ردحذف
  2. نعم يا هشام هي اعلانات حسب الشكل كما اشرت، وقد تكون شخصية كما قد تكون مؤسساتية..فهي لا تخص نوعا دون آخر.

    ردحذف

إرسال تعليق