الامتحان الثاني في مقياس الإعلان

السؤال الأول/ أجب بـ: صح أو خطأ على ما يلي (ملاحظة: إجابة خاطئة= -1):

1- من مزايا المجلة كوسيلة إعلانية أنها تتيح نشر كل أنواع الإعلانات.

2- نقصد بإعلان شراك الفأر، الإعلان الذي ينقلك إلى موقع آخر عندما تحاول إغلاقه.

3- الجمهور الفعلي للمؤسسة هو الجمهور الذي يستهدفه المعلن من مجموع المتابعين لإعلانه.

4- تعتبر المرونة من أهم مزايا التلفزيون كوسيلة إعلانية.

5- يشترك كل من النظام اللبرالي والاشتراكي في خاصية الاحتكار

6- عندما يكون المعلن في وضعية الأرض السهلة فهذا يعني أن منافسه في وضعية الأرض الصعبة.

7- يختلف نموذج (AIDA) ونموذج (كاتز وزملائه) في تركيز الأول على الرسالة والثاني على الأثر.

8- تعتبر العملية الإعلانية ناجحة حسب نموذج روجرز، عندما يقتني المستهلك المنتج المعلن عنه.

9- عندما يكون المعلن بصدد طرح منتج جديد فإن طريقة التأثير المناسبة هي التصاعدية

10- عندما يستخدم المعلن إستراتيجية النفق، فإن عليه اختيار طريقة التأثير التنازلي.

السؤال الثاني/ اربط بسهم بين الوضعية التي قد يجد فيها المعلن نفسه، والإستراتيجية المناسبة:

- الأرض السهلة - إستراتيجية وسط النهر.

- الأرض الضيقة - إستراتيجية الصدى.

- الأرض المتقاطعة الطرق - إستراتيجية الستار الدخاني.

السؤال الثالث/ يدور النقاش في الغرب حول سقوط الإعلان في مقابل صعود العلاقات العامة، ما جعل المعلنين يبحثون عن سبل العودة به إلى الواجهة، كيف يكون له ذلك؟

السؤال الرابع/ يقول بيتر دريكير: "إن الأفكار تشبه إلى حد ما الأطفال الرضع حيث أنهم يولدون صغارا وغير ناضجين وبدون شكل محدد"، اشرح هذا القول.

تعليقات

  1. الامتحان كان صعب,ونرجوا منك عدم احتساب -1 للسؤال الخاطىء وتركها 0

    ردحذف
  2. ونرجوا منك عدم احتساب -1 للسؤال الخاطىء وتركها 0

    ردحذف
  3. controle tres tres déficile je suis sou le choc !!!!!!

    ردحذف
  4. الخطا يعني ناقص واحد وبالتالي فالطالب قد يترددفي الاجابة حتي لوكانت اجابة صحيحة،
    مع تشكراتنا يا استاذ

    ردحذف
  5. خيتوس نرجس30 مايو 2012 9:09 م

    مادا عسايا اقول عنك و فيك يا وريث العقاد في اسلوبك السهل الممتنع

    ردحذف
  6. هذا هو الإمتحان ساعة ساهل ساعة واعر ، على واحد ساهل وعلى واحد أخر واعر، نتمناو ربي يكون معنا.

    ردحذف

إرسال تعليق