التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حذف حساب الفايسبوك نهائيا بنقرة


يعد فيسبوك (Facebook) أداة جيدة للبقاء على تواصل مع الأصدقاء والعائلة؛ لكن بالنسبة لبعض الناس، فإن التحديثات المتواصلة والرسائل والإعجابات والإعلانات تصبح باجتماعها أمرا مزعجا، ناهيك عن إدمان "التواصل الرقمي" بشكل قد يبعد المستخدم أحيانا عن "التواصل الحقيقي" مع الآخرين، وقد يرغب أمثال هؤلاء في إنهاء صلتهم بفيسبوك.

وفيسبوك مملوك لشركة "ميتا" (Meta)، أحدث علامة تجارية لإمبراطورية مارك زوكربيرغ الإعلامية. ومع استمرار نمو الشبكات الاجتماعية، والمشاكل التي يعاني فيسبوك منها سواء على صعيد حرية التعبير أو مشاكل انتهاك الخصوصية، يتزايد الاتجاه بين المستخدمين لإنهاء علاقتهم بالمنصة.

إن إنهاء الحساب على فيسبوك يكون بطريقتين: التعطيل أو الإنهاء، وتعتمد الطريقتان على ما إن كان المستخدم يفكر في العودة مستقبلا إلى حسابه أو حذفه نهائيا.

ما الفرق بين حذف أو إلغاء تنشيط حساب فيسبوك؟

يتمثل الاختلاف الأكبر بين إيقاف حساب فيسبوك وحذفه في أن إيقاف حساب فيسبوك الخاص بك يمنحك المرونة للعودة وقتما تشاء، بينما يعد حذف حسابك إجراء دائما.

كيفية إيقاف حساب فيسبوك مؤقتا

إن إيقاف الحساب مؤقتا يعني أن المستخدم يملك خيار العودة إلى فيسبوك في أي وقت يشاء، ولتعطيل الحساب يجب اتباع التالي:

النقر على رأس السهم المتجه للأسفل في أعلى يمين صفحة فيسبوك، واختيار "إعدادات"، ثم النقر على "الأمن" من القائمة التي تظهر على يسار الشاشة، ومن خيارات "الأمن" التي ستظهر على اليمين تختار "تعطيل حسابك" ثم تتبع الخطوات لتأكيد العملية.

تعطيل الحساب يتيح لك العودة إليه واستعادته في أي وقت تشاء‬ 

وإذا عطلت حسابك فإن ملفك الشخصي لن يكون مرئيا للآخرين على فيسبوك، ولن يتمكن أحد من البحث عنك، لكن بعض المعلومات مثل الرسائل التي أرسلتها إلى أصدقاء قد تبقى ظاهرة للآخرين.

وفي حال قررت العودة إلى فيسبوك مرة أخرى، فيمكنك إعادة تفعيل حسابك في أي وقت بتسجيل الدخول باستخدام بريدك الإلكتروني وكلمة المرور لتستعيد ملفك.

كيفية حذف حساب فيسبوك نهائيا

أما إذا كنت تعتقد أنك لن تستخدم فيسبوك أبدا، فبإمكانك طلب حذف حسابك نهائيا، وفي هذه الحالة لن يمكنك إعادة تفعيل حسابك أو استعادة أي شيء شاركته على ملفك الشخصي.

وقبل حذف حسابك قد ترغب في عمل نسخة احتياطية لمعلوماتك من فيسبوك، وللقيام بذلك انقر على رأس السهم المتجه للأسفل في أعلى يمين صفحة فيسبوك، واختر "إعدادات"، ثم انقر على الرابط في أسفل القائمة الرئيسية الذي يقول "نزل نسخة من بياناتك في فيسبوك".

ولحذف حسابك عليك التوجه إلى رابط حذف فيسبوك التالي:

انقر هنا

ثم انقر على "احذف حسابي"، واتبع الخطوات لتأكيد العملية.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معايير الصدق والثبات في البحوث الكمية والكيفية

أ.د فضيل دليو جامعة قسنطينة3 مقدمة   من المعروف أن البحوث في العلوم الاجتماعية قد تصنف تبعا لمؤشر طبيعة البيانات المستخدمة إلى بحوث كمية وبحوث كيفية. تَستخدِم الأولى تقنيات كمية مباشرة وتلجأ إلى العد والقياس والإحصاء... أما البحوث الكيفية فهي غالبا ما تخلو من التكميم والقياس، ولا تستعمل التحاليل الإحصائية بل تعتمد على التحليل الكيفي وتركز على الفهم من خلال التفاعل مع الموضوع والظاهرة المدروسة.

أهم ثمانية كتب حول نظريات علوم الإعلام والاتصال

باديس لونيس كثرت في الآونة الأخيرة حركة التأليف في مجال علوم الإعلام والاتصال بتخصصاته المختلفة في المنطقة العربية، ولكن مع هذه الحركة والحركية يبقى مجال نظريات الإعلام والاتصال يحتاج إلى مزيد من الاهتمام. ليس من ناحية الكم فقط ولكن من ناحية الكيف بشكل خاص. لأن ما يُنتج هنا وهناك صار مبتذلا بشكل واضح، بل إن الكثير من الذين استسهلوا هذا المجال لم يكلفوا أنفسهم عناء إضافة أي شيء جديد حتى ولو كان من باب تنويع المراجع أو من باب التحليل والنقد، ما يفتح الباب واسعا حول التساؤل عن جدوى التأليف مادام صاحبها يجتر ما هو موجود أصلا من دون إضافة؟ هذا فضلا عن الحديث عن السرقات العلمية الموصوفة وذلك موضوع آخر.

"جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها"، كتاب الدكتور قسايسية الجديد

تدعمت المكتبة العربية في الايام القليلة الماضية بإصدار جديد عن دار الورسم للدكتور الجزائري علي قسايسية، عضو هيئة التدريس بكلية العلوم السياسية والإعلام بجامعة الجزائر3. الكتاب جاء تحت عنوان: جمهور وسائط الاتصال ومستخدموها (من المتفرجين الى المبحرين الافتراصيين).