دراسة للدكتورة ليلى فيلالي: التحديات الاستراتيجية للصناعة الثقافية في الفضائيات العربية زمن العولمة: مقاربة نقدية


تصف هذه الورقة البحثية الملامح والتحديات التي تواجه الصناعات الإعلامية الثقافية في الفضائيات العربية جراء تنامي ظاهرة العولمة الاتصالية التي كرست تدفق المضامين الإعلامية والثقافية في اتجاه أحادي يسري من البلدان الغربية المنتجة إلى الدول النامية المستهلكة ومنها الدول العربية في شكل تعبير واضح عن الهيمنة الغربية الامريكية على إنتاج البرامج التلفزيونية في العالم.
هذه الدراسة شاركت بها الباحثة الجزائرية ليلى فيلالي ضمن جلسات الملتقى الدولي "الانتاج الإعلامي في العالم العربي: ممارسات واقعية ومسؤوليات أخلاقية"، المنعقد يومي 26 و27 نوفمبر 2018م، بجامعة أم البواقي (الجزائر).

ويمكن تحميل الدراسة كاملة بالنقر هنا

تعليقات