تصنيف لافضل 800 جامعة في العالم

غابت الجامعات الجزائرية عن تصنيف لأفضل 800 جامعة في العالم حسب تصنيف أجرته مؤسسة "تايمز هاير إيديوكيشن" البريطانية المتخصصة في تصنيف أفضل الجامعات العالمية.  
  وفي احدث تقرير للمنظمة البريطانية  تقرير لها وفقا لبيانات 2015-2016 لم تستطع اي جامعة على المستوى الوطني أن تحوز تقنع هذه المنظمة لتبقى الجامعات الجزائرية خارج التصنيفات العالمية.   أما عربيا فقد حملت القائمة 15 جامعة تصدرتها جامعة الملك عبد العزيز بالسعودية في المركز الأول ، ثم الجامعة الأميركية في بيروت في المركز الثاني، تليها جامعتي جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود السعوديتين في المركز الثالث والرابع على التوالي، أما بقية الجامعات العربية فنجد ثلاثة من مصر هي: جامعة قناة السويس، وجامعة الإسكندرية ، وجامعة القاهرة، ومن الإمارات العربية المتحدة جامعتان "الإمارات العربية المتحدة – الجامعة الأمريكية، الأردن جامعتان" الأردنية للعلوم والتكنولوجية – الأردن "، المغرب جامعتان " مراكش، ومحمد الخامس بالرباط"، ، ولبنان الجامعة الأمريكية، وقطر جامعة قطر، وعمان جامعة السلطان قابوس.  

للعلم يعتبر تصنيف "تايمز هاير إيديوكشن" أحد ابرز ثلاثة جهات عالمية لتقييم الجامعات على المستوى العالمي وهي : شانغهاي، والتايمز هاير إيديوكيشن، و QS.