دورة تكوينية في مهارات المهنة الصحفية بعين تموشنت بمشاركة 11 ولاية

ينظم مركز نور الحكمة للتدريب والتطوير والتنمية البشرية وبالتعاون مع وكالة سمارت للاتصال دورة تكوينية بعين تموشنت يومي 11 و 12 من شهر سبتمبر الجاري.
وتجمع الدورة التي يشرف عليها المدرب منصور بن عطية، صحفيين، مراسلين صحفيين وطلبة الإعلام من ولايات عين تموشنت وهران تلمسان سيدي بلعباس معسكر غليزان مستغانم غرداية أدرار بشار والبيض.

الدورة تهدف إلى مساعدة الراغبين في الولوج إلى مهنة الصحافة عن طريق تقديم أساسيات العمل الصحفي كمهارات الكتابة الصحفية والتعامل مع المصادر والبحث عن الأخبار، كما تقدم للصحفيين الشباب وخريجي الجامعة حديثا تأهيلا سريعا لبدأ العمل مع المؤسسات الإعلامية أو إطلاق مشروع صحفي.
وتسمح الدورة أيضا للمتدربين بالتعرف على المهنة الصحفية ودور الصحفي في المجتمع ووظائف وسائل الإعلام والتعرف على الأخبار والمصادر ومهارات التعامل معها بالاعتماد خلال الدورة على تطبيقات مهنية كتصميم شبكة المصادر وتطبيق أجندة الأخبار وقاموس اللغة الصحفية.
الدورة الثانية بعد دورة مستغانم ستعقبها دورة أخرى مماثلة بمعسكر كما تعول وكالة سمارت للاتصال على تنظيم دورات متخصصة في مجال الإعلام والاتصال والصحافة وورشات في الكتابة الصحفية والتقديم التلفزيوني والمؤسسة الإعلامية المصغرة.