جامعة سكيكدة تنظم ملتقى وطني حول: التسويق بالعلاقات ودوره في الرفع من أداء المنظمات

ينظم قسم العلوم التجارية بكلية العلوم الاقتصادية التجارية وعلوم التسيير، جامعة 20 اوت 1955- سكيكدة ملتقى وطنيا حول: التسويق بالعلاقات ودوره في الرفع من أداء المنظمات، وذلك يومي: يومي   09 و10 ديسمبر 2014.

الإشكالية:

في ظل بيئة الاعمال المعاصرة المتسمة بالغموض وعدم الاستقرار نتيجة احتدام المنافسة وتباين اذواق المستهلكين ، اصبحت منظمات الاعمال مهددة بالزوال او تراجع النمو حتى تلك المنظمات التي تعتبر عريقة ، الامر الذي يحتم على تلك المنظمات تبني مفاهيم جديدة في مجال الانشطة التسويقية من شانها المساعدة على بقاء وتطور تلك المنظمات ، ويعتبر مفهوم التسويق بالعلاقات من ابرز هذه المفاهيم المعاصرة ،التي يساعد تبنيها على اقامة علاقات مستدامة مع عملاء المنظمة ، خاصة وان تكلفة الاحتفاظ بالعملاء هي اقل بكثير من تكلفة الحصول على عملاء جدد ، وبالنتيجة فان ممارسة التسويق بالعلاقات من شانها الرفع من اداء المنظمات وبالتالي ضمان بقائها وتميزها ، ضمن هذا السياق ياتي التساؤل التالي :
ما مدى مساهمة انشطة التسويق بالعلاقات في الرفع من اداء منظمات الاعمال ؟

أهداف الملتقى:

1-    تحديد الاطار النظري والعملي لمفهوم التسويق بالعلاقات
2-  تعميق البحث حول اهمية التسويق بالعلاقات
3-  معرفة اثار تطبيق التسويق بالعلاقات على الاداء 

محاور الملتقى:

1-   المفاهيم النظرية الحديثة للتسويق بالعلاقات
2-   اثر التسويق بالعلاقات على رضا وولاء العميل
3-   التسويق بالعلاقات في المنظمات الصناعية
4-   التسويق بالعلاقات في المنظمات الخدماتية
5-   المتطلبات التنظيمية لممارسة التسويق بالعلاقات
6-   اثر تطبيق التسويق بالعلاقات على اداء المؤسسات
7-   العراقيل والتحديات التي تواجه العلاقة مشتري /مورد
8- تطبيق ادارة العلاقة مع الزبائن في المنظمات

شروط المشاركة:

-  ان يكون البحث في احد محاور الملتقى
-  ان يكون بحثا جديدا لم يسبق نشره او عرضه
-  احترام قواعد البحث العلمي
-  احترام مبادئ الامانة العلمية
-  عدد صفحات البحث تتراوح مابين 10 و20 صفحة
- ان يشمل البحث على ملخصين احدهما باللغة العربية والأخر بلغة اجنبية بالإضافة الى الكلمات المفتاحية
-  الكتابة تكون بخطtraditional Arabic بالنسبة للنصوص العربية ( حجم 16) وNew Time Roman بالنسبة للنصوص الاجنبية (حجم14) ، التهميش يكون اسفل الصفحة  مع ذكر كافة المراجع اخر المداخلة
-  بالنسبة للمداخلات المشتركة يجب ألا يتجاوز عدد المتدخلين اثنين لكل مداخلة
-  يمكن للمشارك الواحد المشاركة بأكثر من مداخلة شرط ان تكون ليست في نفس المحور
-  تتكفل الجامعة بمصاريف الايواء والإطعام طيلة ايام الملتقى لمشارك واحد فقط في حالة المداخلات المشتركة
-  ترسل المداخلات الى العنوان التالي: relationship.skikda@gmail.com

تواريخ مهمة:

- اخر اجل لإرسال المداخلات  مع استمارة طلب المشاركة هو يوم 15/11/2014
- الرد على المداخلات المقبولة يكون قبل يوم 01/12/2014
- اخر اجل لتأكيد المشاركة يكون قبل يوم 05/12/2014.
- استقبال المشاركين يكون مساء يوم الاثنين 08/12/2014