دعوة للكتابة في مجلة "الباحث" المحكّمة



توجه هيئة التحرير الخاصة بمجلة الباحث التي ستصدرها كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة باتنة، الدعوة لكل الأساتذة والباحثين من كل الجامعات الوطنية والدولية، الراغبين في نشر مقالاتهم وبحوثهم الأكاديمية أن يُودِعوها بمقر المجلة على مستوى إدارة كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة باتنة في ثلاث نٌُسخ وقرص مضغوط CD أو ترسل عبر البريد الإلكتروني المذكور أدناه مع الالتزام بقواعد النشر التالية:


-تنشر المجلة المقالات والدراسات والبحوث العلمية في حقلي العلوم القانونية والعلوم السياسية فقط.

- التزام الموضوعية في الطرح وعدم التجريح أو الإساءة إلى الأديان أو الثقافات، واحترام حقوق الملكية الفكرية والأمانة العلمية، ونبذ أي سلوك من شأنه الإساءة إلى البحث العلمي.

-أن لا يكون البحث مستلا من كتاب تم نشره أو رسالة تخرج تمت مناقشتها.

-أن تلتزم بالدقة والسلامة اللغوية، وأن لا تزيد عن 5000 كلمة وأن لا تقل عن 4000 بما في ذلك الهوامش، وأن تكون مطبوعة إلكترونيا على ورقة بيضاء بدون أي ألوان أو زخرفة يكون حجمها مخصصا (16X24 سم) بخطSimplified Arabic حجم 14 وTimes New Roman حجم 12 بالنسبة للغات الأجنبية.

-تتضمن الورقة الأولى العنوان الكامل للمقال واسم الباحث ورتبته العلمية والمؤسسة التي ينتمي إليها (قسم، جامعة)، رقم الهاتف، الفاكس والبريد الإلكتروني، وملَخّصيْن أحدهما بلغة المقال والثاني بلغة أخرى على أن يكون أحدهما بالعربية وأن لا يتجاوزا 200 كلمة.

-تكتب الهوامش بطريقة آلية في آخر المقال (End Of Document) وتكون حسب النموذج التالي:

*بالنسبة للكتب: اسم ولقب المؤلف: عنوان الكتاب، دار النشر، بلد النشر، السنة، الجزء، الطبعة، الصفحة.

* بالنسبة للدوريات: اسم ولقب كاتب المقال: "عنوان المقال"، اسم الدورية، المؤسسة التي تصدر عنها، العدد، السنة، الصفحة.

* بالنسبة للرسائل والأطروحات العلمية: اسم ولقب الباحث: "عنوان الأطروحة"، نوعها، التخصص، الكلية، الجامعة، سنة المناقشة، الصفحة.

- تكون هوامش الصفحة كما يلي: 2 سم من كل الجوانب، رأس الورقة 1.5 سم وأسفلها 1.5 سم.

- تلتزم المجلة بإرسال المقالات الواردة إليها إلى لجان تحكيم سرية وتفرض على الباحثين تدارك الهفوات والنقائص الواردة فيها في حال وجودها.

- يرفق الكاتب عند تقديم البحث طلبا موقعاً من طرفه يطلب فيه نشر بحثه، موجهاً إلى رئيس التحرير ويبدي فيه رغبته في نشر المقال بالمجلة.

-يحق للمجلة إجراء بعض التعديلات الشكلية الضرورية على المادة المقدمة للنشر دون المساس بمضمونها.

- لا تُرد المقالات الواردة إلى المجلة سواء نشرت أم لم تنشر.

- تُعبر مضامين المواد المنشورة في المجلة عن آراء أصحابها، ولا تمثل بالضرورة رأي المجلة.

مقر المجلة: كلية الحقوق والعلوم السياسية. جامعة باتنة – البريد الإلكتروني:

E-mail rev.elbahith.batna@gmail.com