الإجابة النموذجية على الامتحان الثاني في مقياس الإعلان 2013



الجواب الأول:

1-  خطأ
2-  خطأ
3-  خطأ
4-  خطا
5-  خطأ
6-  خطأ
7-  صح
8-  صح

الجواب الثاني:

يعتبر "التركيز"، من بين مقومات الحملة الإعلانية الناجحة عندما تكون المؤسسة صغيرة، وهو يستلزم منا اختيار إستراتيجية الجبح، أما طريقة التأثير المناسبة له فهي التأثير التواتري.

الجواب الثالث:

 يعتبر التناغم من أهم مقومات الحملة الإعلانية، وذلك:
- من خلال احترام ترتيب المراحل وتكاملها البنيوي.
- من خلال الربط البصري بين مختلف الرسائل الإعلانية التي تتضمنها الحملة الإعلانية.

الجواب الرابع:

 يقول باستر: "الفكرة تفضل العقل الجاهز لتلقيها"؛
أي أن إبداع الأفكار الإعلانية يتطلب عقلا جاهزا وذلك عن طريق:
- البحث العلمي والإطلاع على الدراسات والتراث العلمي.
- الثقافة الواسعة والإطلاع على مختلف التجارب والخبرات
- بالإضافة إلى المهارات الشخصية: الذكاء، الفطنة، النباهة، دقة الملاحظة....
                                                                 
      أ.باديس لونيس