أسئلة الامتحان الأول في مقياس "الإعلان" جانفي 2013


السؤال الأول: (6 ن)
أجب بـ صح، أو خطأ على ما يأتي:
-      تعتبر اللافتات أهم وسيلة إعلانية، في مرحلة التذكير بالمنتج.
-      تعتبر وكالة (DD Wordwide) أكبر وكالة إعلانية عالميا من حيث المداخيل.
-      يتركز البعد النظري في بناء هوية المنظمة في منتجاتها.
-      يرتبط حجم لجوء المنظمة إلى الوكالة الإعلانية عكسيا مع حجم إدارة الإعلان لديها.
-      يكمن وجه التشابه بين العلاقات العامة والإعلان في أنهما مدفوعي الأجر.
-      يعتبر موقع النشر من أهم الشروط الداخلية لنجاح الرسالة الإعلانية.

السؤال الثاني: (6 ن)
يرى كل من  جوزيف. بويت وجيمي بويت: " أن العلامة التجارية عبارة عن مكواة ساخنة توضع على تجاعيد المنتج أو الخدمة التي تُسمى بها فتميزها عن غيرها وتدل على قيمتها".
-      اشرح وحلل هذا القول في نقاط محددة، مع إعطاء أمثلة واقعية.
السؤال الثالث: (8 ن)
خلف الصفحة إعلان:
1- بين نوعه حسب دورة حياة المنتج مع التبرير.
2- أجب عن السؤال كيف في الدائرة الذهبية.
3- اشرح وظائفه.

                     وفقكم الله
               أ. باديس لونيس