الامتحان الثاني في مقياس الإعلان (جوان 2012)

السؤال الأول/ أجب بـ: صح أو خطأ على ما يلي (ملاحظة: إجابة خاطئة= -1):
- عندما يكون المعلن في وضعية الأرض السهلة فهذا يعني أن منافسه في وضعية الأرض الصعبة.
- يختلف نموذج (AIDA) ونموذج (نشر المبتكرات) في تركيز الأول على الرسالة والثاني على الأثر.
- تعتبر العملية الإعلانية ناجحة حسب نموذج (Nicosia)، عندما يقتني المستهلك المنتج المعلن عنه.
- عندما يكون المعلن بصدد طرح منتج جديد فإن طريقة التأثير المناسبة هي البداية القوية ثم التاقص التدريجي.
- عندما يستخدم المعلن إستراتيجية النفق، فإن عليه اختيار طريقة التأثير التنازلي
- من مزايا الملصقة كوسيلة إعلانية أنها تتيح نشر كل أنواع الإعلانات.
- الجمهور الفعلي للمؤسسة هو الجمهور الذي يستهدفه المعلن من مجموع المتابعين لإعلانه.
- تعتبر المرونة من أهم مزايا التلفزيون كوسيلة إعلانية.
- الحملة الانتخابية هي حملة اعلانية
السؤال الثاني/ أكمل الجدول بأحد العبارت الآتية: عالي جدا، متوسط، منخفظ جدا (عمود صحيح =1، خطأ واحد= عمود خاطئ).
السؤال الثالث/ أكمل الجدول الآتي:
الوضعية
الاستراتيجية المناسبة

استراتيجية وسط النهر
الارض الضيقة


استراتيجية الصدى
الارض الجدية

السؤال الرابع:
من آثار الإعلان السلبية حسب عبد الرحمن عزي؛ التركيز على حاسة البصر.
- اشرح.