الامتحان التجريبي للسداسي الأول في مقياس الإعلان (2012)

السؤال الأول/(6 نقاط):
اطرح الأسئلة المناسبة على الإجابات الآتية:
1- يكمن جوهر الفرق بينهما في أن الإعلان غالبا ما يعتمد على الإقناع.
2- يسمى أيضا بإعلان العلاقات العامة.
3- (Advices).
4- من أهم الفروق بينهما أن هذا النشاط على عكس الإعلان يهتم بالمؤسسة دون المنتج.
5- الرسالة الطريفة.
6- بعد وظيفي، بعد رمزي، بعد خيالي.
السؤال الثاني/(6نقاط):
عُرّف الإعلان على أنه: "عملية اتصال تهدف إلى التأثير على المشتري من خلال إجراءات وطرق ووسائل غير شخصية يقوم بها البائع، حيث يفصح المعلن عن شخصيته ويتم الاتصال من خلال وسائل الاتصال العامة".
- ما رأيك في هذا التعريف؟
السؤال الثالث/ (8نقاط):
حلل الإعلان المرفق؛
1-   شارحا وظائفه.
2-   مبينا نوعه حسب دورة حياة المنتج مع التبرير.
3-   مطبقا عليه الدائرة الذهبية للمزيج الإعلاني (باستثناء الإجابة عن السؤال كيف).