الامتحان التجريبي للسداسي الثاني في مقياس الإعلان

السؤال الأول/ أجب بـ: صح أو خطأ على ما يلي:
- يلجأ المعلن لاستخدام استمالة السعر عندما يريد تصريف اكبر عدد ممكن من منجاته في أقل وقت.
- الجمهور النافع هو الجمهور الذي يتعامل فعلا مع المؤسسة المعلنة.
- تعتبر المرونة من أهم مزايا التلفزيون كوسيلة إعلانية.
- يركز المعلن على الجودة عندما يكون متوجها لجمهور غني.
- تؤثر طبيعة المنتَج في اختيار نوع الاستمالات الإعلانية المستخدمة.
- تقوم إستراتيجية الجبح على استهداف الوقت والمكان الذي يتوقع فيه تجمع أكبر عدد ممكن من الجماهير المستهدفة.
- تعتبر العملية الإعلانية ناجحة حسب نموذج روجرز، عندما يقتني المستهلك المنتج المعلن عنه.
- يستخدم المعلن طريقة التأثير المتوازن عندما يكون بصدد التذكير بمنتجه.
- نُشر أول إعلان على الانترنت عام 1990م.
- تختزل العلامة التجارية ثقافة المؤسسة المعلنة.
السؤال الثاني/ أجب (باختصار) على ما يلي:
- من بين الآثار السلبية للإعلان التركيز على حاسة البصر، اشرح ذلك.
- ماذا يُقصد بالأرض الميؤوسة في مجال الإعلان، وكيف يجب التصرف في هذه الوضعية؟
- يقول باستر: "الفكرة تفضل العقل الجاهز لتلقيها" اشرح هذا القول.