دعوة للنشر في العدد السابع عشر من المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي

أعلن الدكتور العربي بوعمامة، مدير مخبر الدراسات الإعلامية والاتصالية بجامعة مستغانم، عن بدء التحضير للعدد السابع عشر من المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي، وبالتالي فتح باب استقبال مقالات ودراسات المهتمين من باحثين وطلبة دكتوراه.
وذلك على رابط بوابة المجلات المحكمة الجزائرية:
مع العلم أن شروط النشر في المجلة تتمثل في:

المجلة الدولية للاتصال الاجتماعي هي مجلة أكاديمية دولية محكمة متخصصة في دراسات الإعلام والاتصال والدراسات الاجتماعية تصدر في الجزائر بمعدل مجلد واحد في السنة، موزع على 4 أعداد &3 & 2&1 4 كل ثلاث أشهر يصدر عدد من الأعداد تهتم هذه المجلة بجميع البحوث الأصيلة التي ينجزها الباحثون في ميدان علوم الإعلام والاتصال مع امتداد الاهتمام بمختلف الميادين البحثية خاصة منها الاهتمام ببحوث علم الاجتماع الاتصالي وغيرها، فهذا القبس العلمي ما هو إلا وسيلة نحاول من خلالها إتاحة الفرصة للباحثين وطلاب المعرفة، في المجالات العلمية المختلفة الاستفادة من منشوراتها بما يعود بالنفع على الجميع.

- تنشر المجلة الأبحاث باللغات التالية: العربية و الفرنسية والإنجليزية.
- تشرف على المجلة هيئتان: هيئة تحريرية وأخرى علمية. وكل البحوث التي تصل إلى المجلة يتم تحكيمها بطريقة سرية بإرسالها إلى محكمين متخصصين في المجال، لتحكيم الدراسة وينظر في صلاحية قبولها للنشر.
- على البحوث التي يتم إرسالها أن تتوفر على الشروط التالية : الأصالة ، التوثيق ، الجدة . والقيمة العلمية والمعرفية وسلامة اللغة ودقتها
- على الباحثين التقيد بالشروط العلمية والمنهجية المطلوبة .
- يجب ألا يكون البحث مستلا من بحث سابق قد تم نشره، و ألا يكون البحث منشوراً أو مرسلاً للنشر في مجلة أخرى.
- يجب ألا تتجاوز عدد صفحات البحث على (25) صفحة بما في ذلك الجداول والمراجع أما فيما يخص الملاحق واستمارات البحث فيتم وضعها بعد قائمة المراجع، الملاحق والاستمارات لا تنشر فهي لغرض التحكيم.
- يجب عدم ذكر أسم الباحث ولا الإشارة إليه في مضمون البحث، وذلك لسرية عملية التحكيم المادة العلمية.
- يجب أن تكتب البحوث باللغة العربية على الحاسوب بخط Traditional Arabic حجم الخط 14 أما البحوث باللغات الأجنبية فتكتب بخط Times New Roman - حجم الخط 14.
- يجب كتابة ملخص للبحث في حدود 100 كلمة مع ترجمة الملخص بإحدى اللغتين إما الفرنسية أو الانجليزية مع وضع الكلمات المفتاحية أسفل الملخص.


تعليقات