محمد غزالي / فيروز زرارقةدور الأمن الحضري لمدينة سطيف في الوقاية من الجريمة سيدهم ذهبية المسألة الصحية في الجزائر مقاربة نقدية سوسيوصحية. سلمى شيحي مدى استجابة التدريب المهني للتطورات التكنولوجية الحاصلة في موقع العملمن وجهة نظر العمال وفق أقدميتهم.–مؤسسة نفطال نموذجا- اسعيد مخلوفي مستوى استخدام استراتيجيات تخزين المعلومات الخاصة بحفظ القرآن الكريم لدى طلبة المدارس القرآنية في ضوء بعض المتغيرات Hanane KICHOU Investigating Teachers’Perceptions ofWeb2.0Technology Integration Mouloud AIT AISSA An Evaluation of the English Foreign Language Textbook “Getting Through” of the Algerian Second Year Secondary School: The Case of Setif Secondary School Teachers رضا عبد البديع السيد عطية تصور مقترح لتطبيقات التعليم الالكتروني في مؤسسات التعليم العالي العربية في ضوء الاتجاهات العالمية. Nadji KHATTAB Rôle de l’anaphore dans la cohérence du discours politique français Rachid BESSAI L’image de l’école publique algérienne chez les parents d’élèves dans la région de Bejaia عزة عبد العزيز الرقابة البرلمانية على الميزانية العامة في الجزائر حيمر فتيحة الشفــافيـــة كآلية للحد من الفساد خليفي بشير التعدد اللغوي والوعي الحضاري بين الرغبة في المعرفة وهاجس الاستلاب بعداش علي الأبعاد الحجاجية للصورة البيانية في الخطاب النبوي الشريف. مخلوفي عبد الوهاب /يامين بودهان التطبيقات الجديدة في مجال العلاقات العامة (2.0)ودورها في ترقية الأداءالاتصالي للمؤسسة، Manager RP نموذجا ounissa daoudi Lecture de la loi 15-12 du 15 juillet 2015 relative à la protection de l’enfant - entre évolution et insuffisances – مديحة دربال قراءة في حكم المحكمة الدولية لقانون البحار في قضية خليج البنغال نور الدين بوزناشة الحِجَاج في خطب البشيرالإبراهيمي_بحث في الحجج النصية_ عبد الحق مسعي العلاقات السياسية والتجارية بين المملكة النوميدية وجزيرة ديلوس خلال القرن الثاني قبل الميلاد فاروق طباع انتقادات استخدام مصطلح الكفاءات في الممارسات التربوية المرتبطة بالتقويم سامية بن رمضان التكوين الجامعي وبرامج التنمية البشرية في الجزائر –الرهانات والتحديات- مريم ملعب الآليات الإدارية الوقائية لحماية البيئة في التشريع الجزائري وردة مهني دور الرشادة البيئية في تكريس الحق في البيئة Abdenour Belhaouchet Deconstructing Orientalism Through Philosophical Premises: Edward W. Said as a case study Said KESKES / Iman RAHA Effects of Learning Styles on Writing Skills of First Year LMD Students of English as a Foreign Langugae in Mohamed Lamine Debaghine Setif 2 University فتيحة بومعزة إسهامـــــــــــــــــات رائز الروشــــــــــــاخ في الدراســـــــــات النفســـــية حـــــــــول الفعــــــل المنحرف لدى المراهــــــــق - الأهمية والخصـــــــوصية- Abdelaziz Rekah La rationalité du droit chez Jürgen Habermas. هشام دلوم نظرات إرتيابية لقيمة البيئة في التعاليم الدينية: مرسيا إلياد نحو إكتناه حقيقة العلاقة بين البيئي والديني. سمير حمياز إشكالية مفهوم السيادة الوطنية في ظل المتغيرات الدولية الراهنة
أ.د فضيل دليو جامعة قسنطينة3 مقدمة من المعروف أن البحوث في العلوم الاجتماعية قد تصنف تبعا لمؤشر طبيعة البيانات المستخدمة إلى بحوث كمية وبحوث كيفية. تَستخدِم الأولى تقنيات كمية مباشرة وتلجأ إلى العد والقياس والإحصاء... أما البحوث الكيفية فهي غالبا ما تخلو من التكميم والقياس، ولا تستعمل التحاليل الإحصائية بل تعتمد على التحليل الكيفي وتركز على الفهم من خلال التفاعل مع الموضوع والظاهرة المدروسة.
تعليقات
إرسال تعليق