موقع "هنداوي" مساحة ثقافية مهمة

موقع "هنداوي" من المواقع المهمة التي لفتت انتباهي في الآونة الأخيرة، وجعلني أحرص على متابعة جديده، خاصة من خلال المجموعة المهمة جدا من الترجمات التي يحتويها  ركن صفحات في تخصصات مختلفة  ولأهم الكتاب والمجلات العالمية. بالإضافة إلى ركن كلمات الذي يتيح تحميل كتبا مهمة مترجمة وبالكامل، أو بشكل جزئي.

الموقع الذي يتميز ببساطة وجمال الاخراج تشرف عليه "مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة" وهي  مؤسسة غير هادفة للربح، تسعى إلى إحداث أثر كبير في عالم المعرفة عن طريق برامجها المتعددة.
المؤسسة تهدف حسبما يشير الموقع إلى: 
- غرس حب القراءة في المواطن العربي ودعم الانتماء إلى اللغة العربية. 
- الارتقاء بالفكر العربي بوصفه أساس التحول للسلوك المتوازن وتقبل الآخر. 
- مد جسور التواصل الثقافي بين الشعوب وتفعيل الاتصال المعرفي بين الحضارات.
- الإسهام في نقل المعرفة من اللغات الأخرى إلى اللغة العربية.
- المشاركة في تفعيل الحوار المثمر بين الحضارات، مهما تعددت لغات أبنائها.
- تحقيق التنوع في العلوم التطبيقية والإنسانية، سعيًا وراء التوافق مع طبيعة وخصائص الحضارات التي لا تقوم على جانب واحد من العلوم أو المخزون الثقافي أو المعرفي، بل تتكامل محاورها وتتواصل حلقاتها وتتنوع تطبيقاتها.
نشر مادة ذات جودة معرفية وثقافية متميزة بين جموع القراء العرب من كافة الأعمار والمستويات الاجتماعية. 
تأصيل أهمية المعرفة، من خلال توضيح أهمية ما تساهم به من إلهام النهضة الفكرية والتنمية الاقتصادية، وكيف أنها تساعد على سد الفجوات الثقافية بين الشعوب.
- السعي الجاد والدءوب لأن يصبح المحتوى العربي الجيد سواء أكان كتابًا أم مقالًا أم خبرًا في متناول الجميع بمختلف الطوائف والشرائح الاجتماعية، عن طريق توفيره إلكترونيًّا للجميع دون قيد.