الامتحان الثاني في مقياس الإعلان ماي 2013



السؤال الأول/ أجب بـ: صح أو خطأ على ما يلي :

1-  الحملة الإعلامية هي نفسها الحملة الإعلانية.
2-  عندما يكون المعلن في وضعية الأرض السهلة فهذا يعني أن منافسه في وضعية الأرض الصعبة.
3-  الجمهور النافع للمؤسسة هو الجمهور الذي يستخدم فعلا منتجات المؤسسة
4-  تعتبر المرونة من أهم مزايا التلفزيون كوسيلة إعلانية.

5-  يختلف نموذج (AIDA) عن نموذج (كاتز وزملائه) في تركيز الأول على الرسالة والثاني على الأثر.
6-  تعتبر العملية الإعلانية ناجحة حسب نموذج روجرز، عندما يقتني المستهلك المنتج المعلن عنه.
7-  عندما يكون المعلن بصدد طرح منتج جديد فإن طريقة التأثير المناسبة هي التصاعدية.
8-  عندما يستخدم المعلن إستراتيجية النفق، فإن عليه اختيار طريقة التأثير التنازلي.

السؤال الثاني/ أكمل ما يأتي:

يعتبر "التركيز"، من بين ......................الحملة الإعلانية الناجحة عندما تكون المؤسسة......................، وهو يستلزم منا اختيار إستراتيجية.............، أما طريقة التأثير المناسبة له فهي...............................

السؤال الثالث/ يعتبر التناغم من أهم مقومات الحملة الإعلانية، كيف؟

السؤال الرابع/  يقول باستر: "الفكرة تفضل العقل الجاهز لتلقيها"، اشرح هذا القول.

                                                                 
                                                                    
      أ.باديس لونيس