يتلخّص هدف هذا الدرس بداية في الإشارة إلى أبعاد الإعلان المختلفة وتحديدها:
- البعد الثقافي.
- البعد الاجتماعي.
- البعد النفسي.
- البعد الفني.
- البعد اللساني.
- البعد السيميولوجي.
- البعدالإقتصادي.
ثم
الانطلاق من المدخل الاتصالي بحكم التخصص، وتقديم مجموعة من التعاريف
ومناقشتها، للخروج في الأخير بأهم الخصائص التي تميز مفهوم الإعلان والتي
نلخصها في الآتي:
1- أنه نشاط اتصالي متكامل الأركان.
2- أنه جهود غير شخصية، حيث يتم الاتصال بين المعلن والجمهور المتلقي باستخدام وسيط معين (وسائل الاتصال الجماهيري المختلفة).
3- مدفوع الأجر.
4- يفصح في الإعلان عن هوية المعلن.
5-
إن الإعلان لا يقتصر على عرض السلع فقط، وإنما يشمل كذلك عرض الأفكار
والخدمات، والمؤسسات والعلامات التجارية، والمشاريع، والقضايا...
6- أن الإعلان علم وفن.
6- أن الإعلان علم وفن.
تعليقات
إرسال تعليق