مؤتمر المحتوى العربي على الانترنت .. التحديات والطموحات

التعريف بالمؤتمـــر:يمثل المحتوى العربي في الإنترنت قضية حيوية ، ودعامة رئيسة لإثراء البحث العلمي، وتفعيل التواصل بين العلماء والباحثين في مختلف التخصصات. ومن هذا المنطلق برزت فكرة هذا المؤتمر الذي يسعى إلى نشر الوعي بأهمية المحتوى وأساليب تطويره والإسهام في توفير المعرفة العلمية ، وذلك كخطوة نحو تعزيز حضور اللغة العربية في شبكة الإنترنت ، ودعم التحول نحو المجتمع المعرفي.
كما يسعى المؤتمر إلى تهيئة السبل المناسبة لضمان تبادل المعلومات ونقل الخبرات بين جميع المهتمين بالمجال، سواء من داخل العالم العربي أو من خارجه. إذ سيشارك في المؤتمر فئات مختلفة من العلماء لها اهتمامات مشتركة في المجال، ويشمل ذلك المهتمين بالمحتوى الفكري في الإنترنت من الخبراء ورؤساء الشركات والممثلين للهيئات والمصالح المرتبطة بالموضوع من القطاعين العام والخاص.
وإدراكاً من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لواجبها تجاه القضايا الحيوية في المجتمع ، وتحقيقا من الجامعة لرسالتها في تقديم الحلول لمختلف المشكلات التي تواجه المحتوى الرقمي، فقد سعت ممثلة في كلية علوم الحاسب والمعلومات إلى تنظيم محفل علمي يليق بأهمية القضية । وصدرت الموافقة على إقامة الكلية لمؤتمر دولي متخصص في المحتوى الرقمي العربي خلال الفتره 5 -7 /11/1432هـ. ويأتي اختيار موضوع المؤتمر ليتوافق مع الإهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى العربي في الإنترنت، حيث يعد - حفظه الله - هو الداعم الأول لإثراء المحتوى العربي من خلال "مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز للمحتوى الرقمي".
للمزيد انظر:
http://www.ccis-imamu.com/index.htm