مذكرات أشرفتُ عليها

مذكرات الموسم الجامعي: 2007/ 2008م


1- واقع العلاقات العامة في المؤسسة السياحية الجزائرية، طيبة للسياحة والسفر أنموذجا، من إنجاز الطالبين: شرقي ميمون، قانة عبد الحميد.
2- واقع العلاقات العامة في المؤسسة الصناعية الجزائرية، مركب الملح الوطاية أنموذجا، من إنجاز الطالب: سعودي محمد.

مذكرات الموسم الجامعي: 2008 /2009م


3- واقع الإعلان في إذاعة باتنة الجهوية -دراسة حالة، من إنجاز الطالبين: برتال حكيم، بلخيري حكيم.
4- الأساليب الإقناعية في الإعلانات التجارية في الصحافة المكتوبة الجزائرية- دراسة تحليلية لمضمون يومية الخبر، من إنجاز الطالبة: عباس مريم.
5- الآثار الثقافية للإعلانات الدولية على جمهور الطلبة الجزائريين (طلبة جامعة باتنة انموذجا)

مذكرات الموسم الجامعي: 2009/ 2010م

6- واقع الاتصال الداخلي في المؤسسة الجامعية الجزائرية، دراسة ميدانية في قسم علوم الإعلام والاتصال (جامعة باتنة)، من إنجاز: بلمانع سارة، ساسي وهيبة، كزيز سميرة، بوشارب زوليخة.
7- اتجاهات جمهور الطلبة الجامعيين الجزائريين نحو إعلانات الفضائيات العربية، دراسة ميدانية بجامعة باتنة،  من إنجاز: حليمة شارف، نسرين سديري، آمال بن علجية.
8- الدراما التلفزيونية العربية وجمهور الطلبة الجامعيين (دراسة في الاستخدامات والاشباعات)، من انجاز: بوزيدي نبيل، بوجوراف صابر، حمادي محمد أمين.
9- مظاهر العولمة في الرسالة الإعلانية في الفضائيات العربية (دراسة تحليلية لعينة من إعلانات قناة mbc).

مذكرات الموسم الجامعي: 2010/ 2011م

10- واقع استخدام تكنولوجيا الاتصال الحديثة في البنوك الجزائرية (دراسة مقارنة بين بنك القرض الشعبي (العام) وبنك البركة (الخاص))، من إنجاز الطلبة: حداد نريمان، حمريش هاجر، بن جلول محمد رضا.
11- الفايسبوك وأساتذة جامعة باتنة (دراسة في الاستخدامات والإشباعات)، من إنجاز الطلبة: مسعودي حسان، ملاخسو عبد الرحمن، مباركي طارق.
12- خصوصية مجلة الفرسان الجزائرية كوسيلة إعلانية (دراسة حول القائم بالاتصال والمضمون)، من إنجاز الطالبات: بوعكاز أسماء، بن سعيد إيناس، معرف مريم.
13- واقع وكالات الإعلان في ولاية باتنة (دراسة حالة)، من إنجاز الطالبين: حورة نبيل، بن ناصر الخامسة.
14- الآثار الثقافية للانترنت على جمهور الطلبة الجزائريين (دراسة ميدانية في جامعة باتنة)، من إنجاز الطالبتين: جميلة عبد اللاوي، دلال بعداش.
15- القيم المتضمنة في إعلانات التلفزيون الجزائري وآثارها على جمهور الطلبة الجامعيين الجزائريين، من إنجاز الطالبتين شهرزاد سوفي، لامية دنداني.

مذكرات الموسم الجامعي: 2011/ 2012م

16- الآثار الاتصالية والنفسية للفايسبوك على الطلبة الجامعيين الجزائرين -دراسة ميدانية في جامعة باتنة- من إنجاز الطالبة ساحلي وسام.
17- استخدامات الطلبة الجزائريين للفضائيات الوثائقية والاشباعات المتحققة لهم -دراسة ميدانية على طلبة جامعة باتنة- من انجاز الطالبتين: حماني عائشة وبن هنية أسماء.
18- الاتصال داخل المنظومة الاسرية في منطقة الاوراس في ظل تكنولوجيا الاتصال الحديثة. 

مذكرات الموسم الجامعي: 2012/ 2013م

19- الحاج لخضر..رجل الجهاد الأكبر، فيلم وثائقي من إنجاز الطالبين: أسامة بعطوش وطارق زحزاح.


2 التعليقات: